تمرين Cable Low Fly

العضلات المستهدفة : الصدر 

تمرين Cable Low Fly (الكوابل المتقاطعة) باستخدام الأوزان السفلية تقوم بتطوير عضلات الجزء العلوي من الصدر بشكل فعال، وتقوم أيضًا بإظهار فصل واضح بين عضلات الصدر الكبيرة اليمنى واليسرى، سواء العضلات الدالية أو ما بينها. 

العضلات الرئيسية المعنية في التمرين هي عضلات الصدر الكبيرة وعضلات الصدر الأصغر. العضلات المساعدة في التمرين هي: العضلة الكتف الأمامية .

  1. قم بإمساك مقابض الأسلاك المتقاطعة المرتبطة بالكتل السفلية من خلال استخدام قبضة علوية. – قف في منتصف جهاز التمرين مع تقدم خطوة إلى الأمام. يجب أن تكون يداك على جانبي الجسم
  2. قم بثني الذراعين قليلاً عند المرفقين، يجب المحافظة على هذا الوضع حتى نهاية التمرين.
  3. أثناء الزفير ، قم بجذب ذراعيك إلى الأعلى معا وصولاً إلى مستوى الجزء العلوي من الصدر، بحيث تكون راحتا يديك متجهتان إلى الأعلى
  4. قم بشد عضلات الصدر إلى أقصى حد، استمر في قبض العضلات لمدة ثانية.
  5. قم بإعادة الأسلاك ببطء إلى موضع البداية من خلال اتباع ذات المسار. قم بتكرار التمرين مباشرة بدون توقف.

• تحذير 

لا تقم بأداء التمرين باستخدام أذرع مستقيمة بالكامل لتجنب التعرض إلى إصابة في مفاصل الكوع. كلما قمت بجذب ذراعيك إلى الأعلى وأقرب إلى صدرك، كلما زاد انقباض الجزء العلوي من عضلة الصدر الكبيرة، خاصة في الجانب الداخلي لمنطقة الترقوة. ستضمن هذه الخطوة إشراك كامل عضلات الصدر الأمامية وعضلات الصدر الأصغر في التمرين. . لا تقم بثني الذراعين عند المرفقين، ولا تقم بإمالة . الجسم إلى الأمام عند شد الأسلاك. حافظ على ثبات وضعية الجسم والمرفقين طوال فترة التمرين.